17 فبراير, 2019
05

بنك الدوحة ينظم فعّالية لغرس الأشجار في دُخان

في إطار أنشطته الرامية إلى المحافظة على البيئة، نظم بنك الدوحة فعّالية لغرس الأشجار في منطقة دُخان بتاريخ 30 نوفمبر 2013 تحت عنوان "غرس المزيد من الأشجار من أجل مستقبل أخضر (اغرس شجرة واصنع أملاً)" وذلك لتعزيز جهوده لدعم البيئة وحمايتها.

وتهدف هذه المبادرة الخضراء إلى خلق أثر إيجابي طويل الأجل على البيئة بالإضافة إلى تعزيز الثقافة الخضراء كجزء من مسؤولية بنك الدوحة الاجتماعية. ويشجع بنك الدوحة موظفيه على أخذ زمام المبادرة في مناصرة قضايا البيئة، وقد شارك موظفو البنك من الدوائر والفروع المختلفة في هذا الحدث للتأكيد على هذا الهدف النبيل.


وبهذه المناسبة، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: "تماشيًا مع استراتيجيته لنشر الثقافة الخضراء، يسعى بنك الدوحة إلى توعية الموظفين بكيفية الاهتمام بالبيئة كأساس لتعزيز الوعي البيئي من داخل المؤسسة لنشر هذه الثقافة في المجتمع. ولا شك أن المبادرة التي نحن بصددها اليوم لغرس الأشجار ستزيد من وعي موظفي البنك وتعاونهم من أجل الحفاظ على البيئة".

وأضاف سيادته قائلاً: "وعلى صعيد عمليات بنك الدوحة، فإننا ندفع باتجاه المعاملات المصرفية غير الورقية عن طريق أتمتة تلك المعاملات من أجل تقليل استخدام الأوراق وهدرها وبالتالي حماية الأشجار. وتقوم أجهزة الصراف الآلي الخاصة ببنك الدوحة بتذكير العملاء بالمحافظة على الأشجار من خلال التقليل من طباعة الإيصالات الورقية، كما أنشأ البنك موقعًا إلكترونيا مخصص للصيرفة الخضراء بهدف إطلاع العملاء على آخر الفعاليات والمبادرات التي يقوم بها بنك الدوحة من أجل حماية البيئة. بالإضافة إلى ذلك، تعد مبادرة غرس الأشجار إحدى أهم محاور برنامج المدارس البيئية ضمن فئة الصحة البيئية حيث يعمل البنك على نقل رؤيته إلى المدارس في قطر لتوعية أطفال المدارس بأهمية البيئة".

وقد شارك أيضًا أعضاء لجنة فريق عمل الصيرفة الخضراء في نشاط غرس الأشجار في مشروع حديقة دُخان من أجل تحسين المناظر الطبيعية هناك وزيادة الوعي بأهمية الأشجار.

وغرس الأشجار ليس إلا مبادرة واحدة من ضمن المبادرات الخضراء العديدة التي يقوم بتنفيذها بنك الدوحة، إذ تشمل المبادرات الأخرى برنامج المدارس البيئية، وحملة تنظيف الشواطئ، والترويج للحسابات الخضراء، وبطاقات الائتمان الخضراء، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والأنظمة الموفرة للطاقة، وغيرها الكثير. إننا نؤمن في بنك الدوحة أن حماية الموارد الطبيعية والحفاظ عليها سيحدث فرقاً كبيرًا في الحاضر وفي المستقبل.

 

Post Rating

Privacy Statement  |  Terms Of Use  |  Disclaimer
Copyright 2012 by Doha Bank Qatar