12 ديسمبر, 2019
09

بنك الدوحة ينضم إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة

 

تأكيدًا على التزامه بتطبيق مفاهيم ومعايير الاستدامة، أصبح بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية في دولة قطر، أول بنك قطري يقوم بالتوقيع على الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وهي مبادرة من الأمم المتحدة ترمي إلى تشجيع الشركات في جميع أنحاء العالم على تبني سياسات مستدامة ومسؤولة اجتماعيًا.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “يُعرف بنك الدوحة بكونه أحد أكبر المناصرين لمفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك في ضوء المبادرات الخضراء العديدة التي نقوم بتنظيمها ودعمها والتي تتضمن سباق الدانة الأخضر للجري، وبرنامج المدارس البيئية، ومبادرات تنظيف الشواطئ وغرس الأشجار وغيرها. ويمثل تغير المناخ تحديًا حقيقيًا للعالم المعاصر، وبالتالي يقع على عاتق كافة المؤسسات مسؤولية كبيرة لدعم التغيير نحو مستقبل يتبنى مفهوم خفض انبعاثات الكربون. وقد قام بنك الدوحة مؤخرًا بنشر تقرير الاستدامة السنوي والذي يواظب البنك على نشره منذ العام 2009. وانطلاقاً من هذا الالتزام في تطبيق ممارسات الأعمال المسؤولة ودعم التزامات دولة قطر البيئية، فإننا نفخر بكوننا من الموقعين على الميثاق العالمي للأمم المتحدة.”

وقد لاقت المبادرات الرائدة لبنك الدوحة في زيادة الوعي البيئي اعترافًا وتقديرًا كبيرًا على مر السنين من خلال حصوله على العديد من الجوائز والأوسمة في هذا المجال ومنها جائزة “أفضل بنك أخضر لعام 2008” من مجلة بانكر ميدل إيست، وجائزة “الطاووس الذهبي العالمية للاستدامة” في الأعوام 2010 و2011 و2013 و2014 و2017.

 

Post Rating

Privacy Statement  |  Terms Of Use  |  Disclaimer
Copyright 2012 by Doha Bank Qatar