17 فبراير, 2019
19

بنك الدوحة يحصل على جائزة أفضل بنك في تطبيق النظم الخضراء في منطقة الشرق الأوسط

حصل بنك الدوحة، أحد أكبر وأهم البنوك في دولة قطر، على جائزة "أفضل بنك في تطبيق النظم الخضراء – جوائز الإبداع التقني العربي 2010" من قِبل مجلة أريبيان كمبيوتر نيوز في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

والنظام الأخضر هو أحد أنظمة إدارة الطاقة ويسير وفقا لسياسات محددة ويساعد في تخفيض تكلفة استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون. وكونه رائدًا في مجال الصيرفة الخضراء، يسعى بنك الدوحة باستمرار لاستخدام أدوات مبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة ولكن دون التخلي عن مسؤولياته الاجتماعية والبيئية.

ومن خلال تطبيق نظام لترشيد الطاقة على مستوى المؤسسة، فقد انخفض انبعاث الكربون بنسبة تزيد عن 40% كما أدى ذلك إلى وصول النفايات الإلكترونية إلى صفر من خلال تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 864 طن سنويًا.

وبمناسبة حصول البنك على الجائزة، قال السيد/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: "يهدف بنك الدوحة من خلال مساعيه نحو بيئة نظيفة وخضراء إلى تطبيق البرامج الخضراء داخل المؤسسة للتأكيد على الثقافة الخضراء والوصول بهذه الثقافة إلى المجتمع تحت قيادة لجنة فريق عمل الصيرفة الخضراء ونادي حماة الكوكب. ويأتي تطبيق النظام الأخضر تماشيًا مع هدفنا الخاص بالالتزام بالمسؤولية البيئية والاجتماعية لتقليل الآثار الضارة وانبعاث الكربون في البيئة. ونود أن نذكر أن المقر الرئيسي الجديد للبنك تم تصميمه بطريقة تحافظ على الطاقة وتحمي البيئة".

وقد قام البنك بطرح منتجات وخدمات خضراء في السوق لزيادة الوعي العام بقضايا البيئة لدعم حملة بنك الدوحة الخضراء من خلال تقديم منتجات الوديعة الخضراء، وبطاقات الائتمان الخضراء وغيرها من الخدمات المقدمة عبر الإنترنت. وتم ملاحظة وجود انخفاض ملحوظ في استهلاك الطاقة بعد تطبيق بنك الدوحة للسياسة الخضراء. وجاري الآن تصميم منتجات وخدمات جديدة بهدف دعم المبادرات الخضراء للبنك.

ويشار إلى أن بنك الدوحة حصل على جائزة "أفضل بنك أخضر في منطقة الشرق الأوسط لعام 2009" من مجلة ذي بانكر. كما حصل البنك في عام 2009 أيضًا على جائزة "أفضل حملة لتوعية العامة بقضايا البيئة" من قِبل مجلة قطر اليوم. كما نال بنك الدوحة تقدير وإشادة مركز قطر خضراء لمشاركته الفعالة في الحملة الوطنية لقطر نظيفة وخضراء. كما تلقى بنك الدوحة جائزة الطاووس الذهبي المرموقة للأداء المستدام 2010.

Post Rating

Privacy Statement  |  Terms Of Use  |  Disclaimer
Copyright 2012 by Doha Bank Qatar