17 فبراير, 2019
19

بنك الدوحة ينظم حملة تنظيف الشاطئ بالتعاون مع وزارة البيئة و بلدية الوكرة تحت شعار "المحافظة على الشواطئ من أجل أجيال المستقبل" لعام 2014

نظم بنك الدوحة حملة تنظيف الشاطئ بالتعاون مع وزارة البيئة وبلدية الوكرة تحت شعار "المحافظة على الشواطئ من أجل أجيال المستقبل" يوم 15 نوفمبر 2014.

يُولي بنك الدوحة أهمية كبيرة للدور الذي تلعبه الشواطئ في حماية النظام البيئي العالمي كذلك أهمية نشر الوعي البيئي وغرس حسّ المسؤولية الاجتماعية بين أفراد المجتمع للمساعدة في إنقاذ الحياة البحرية.

وتبذل الحكومة القطرية جهوداً حثيثة في هذا الجانب للحفاظ على الشواطئ من خلال تطبيق نظام شامل ومتكامل لإدارة النفايات. وتتسم هذه الحملة بالجهد الجماعي حيث تم تقسيم المشاركين إلى فرق عمل مع توزيع المهام عليهم بحيث يكون كل فريق مسؤولاً عن نظافة جهة معينة. وتهدف الحملة كذلك إلى تعزيز مفهوم "الترشيد، وإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير".

وقد شارك في هذه الحملة أعضاء لجنة فريق عمل الصيرفة الخضراء ونادي حماة الكوكب لدى بنك الدوحة بالإضافة إلى مجموعة من المتطوعين من الموظفين والمسؤولين من وزارة البيئة وبلدية الوكرة.

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، قال الدكتور/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: "كوننا مؤسسة مالية رائدة في دعم القضايا البيئة وغرس مفهوم الثقافة الخضراء، سيواصل بنك الدوحة مشاركته في الأنشطة والفعاليات البيئية بهدف زيادة الوعي البيئي وإحداث تغيير في البيئة والمجتمع ".




وقد أشاد مسؤول وزارة البيئة بمبادرة بنك الدوحة قائلاً: "أصبح بنك الدوحة مثالاً يحتذي به في كيفية دعم المؤسسات المالية للقضايا البيئة وذلك من خلال جهوده الحثيثة قي جعل قطر واحة خضراء ونظيفة.

وقد أعربت بلدية الوكرة عن امتنانها للجهود التي يبذلها بنك الدوحة بخصوص هذه القضية وعن اختياره لشاطئ الوكرة، وأكدت دعمهما المتواصل لأي أنشطة بيئية تهدف إلى تحقيق المنفعة لأجيال المستقبل.

 

Post Rating

Privacy Statement  |  Terms Of Use  |  Disclaimer
Copyright 2012 by Doha Bank Qatar